جمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة تعليمات حمام السباحة والشاطىء للنزلاء




جمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة تعليمات حمام السباحة والشاطىء للنزلاء
1- خفض صوت مشغل الموسيقى، وخصوصاً على الشاطئ، حيث تكون هناك العديد من الأصوات المسموعة في الخلفية، وليس هناك ما يمنع تشغيل الموسيقى الخاصة بك بصوت معقول منعاً لإزعاج الآخرين من حولك.

2- عدم مضايقة الحرس المعني بالاهتمام بالمصطافين: يجب تأمين مناخ العمل المناسب لهم، لأن مهمتهم الأساسية تكون إجراء مسح شامل للمياه، وهي مهمّة تتطلب أكبر قدر ممكن من التركيز وبالتالي لا يعطله أمر عن أداء عمله بكفاءة.

3- تولّي مسؤولية الأطفال الصغار: يجب على الآباء والأمهات متابعة أولادهم الصغار على الدوام، وألا يغيبوا عن أنظارهم لحظة واحدة، تحسباً لأي مخاطر قد تحدق بهم، وخاصة في ما يتعلّق بمستوى المهارات التي يتمتعون بها في السباحة.

4- ارتداء زيّ بحر مناسب: حين يتعلّق الأمر باختيار ملابس مناسبة لأجواء البحر وحمام السباحة، يجب الاهتمام بعنصري الجمال والأمان. لذا يفضّل تجنب ارتداء الملابس الفضفاضة أو سراويل الجينز الثقيلة. كما يجب انتقاء الأزياء من ماركات تشتهر بتميّزها.

5- استخدام المرافق التابعة لحمام السباحة: يجب الانتباه لبعض الأمور الصغيرة التي ربما لا تكون مدرجة في قواعد استخدام حمامات السباحة مثل شطف الجسم بالماء قبل النزول للحمام.

6- اصطحاب القمامة وفضلات الطعام المتبقية معك وقت مغادرتك للشاطئ: يجب الانتباه لمسألة نظافة الشاطئ وخاصة بعد الانتهاء من تناول الطعام، حفاظاً على المكان وعدم إيذاء الآخرين سواء بالمنظر أو بالرائحة التي لا تكون مقبولة في أي حال من الأحوال.

7- الانتباه إلى كلبك الأليف في ما يقوم به من تصرّفات: يجب متابعة كل ما يقوم به منعاً لإثارة غضب أو ضيق الناس المحيطين بك.

8- الاهتمام بارتداء الأطفال للحفاضات: وهو أمر يرجع للأم وكذلك للمكان الذي تكون فيه الأسرة. المهم أن تتأكد الأم على الدوام من نظافة تلك الحفاضات وتغييرها عند اللزوم.

9- عدم اقتحام خصوصية الآخرين: وهو ما يجب الانتباه إليه وخاصة مع الأشياء المتحركة مثل الأطفال، الكلاب الأليفة، المركبات وكذلك الرمل الذي يحرص الأطفال على استخدامه في بناء أشكال وتصاميم مختلفة، ويتعيّن تحديد مسافة فاصلة بينك وبين من يجلس إلى جوارك، منعاً لحدوث احتكاكات أو إصابة أي منكما بضيق.

10- احترام المساحات المخصّصة لسباحي اللفات: تخصّص مساحات في بعض حمامات السباحة لمثل هؤلاء السباحين، ويتعيّن على باقي المصطافين احترام تلك المساحات، وعدم اختراقها حفاظاً على النظام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيزياء الغوص بقلم حسن فؤاد الطيب خبير الغوص العالمى

هجمات اسماك القرش ومقارنة بين البلاد المتواجد بها القرش بقلم حسن فؤاد الطيب

الادوات المساعدة فى انقاذ الغريق حسن فؤاد الطيب